«الداخلية»: إبعاد 500 وافد بسبب مشاجرات وقضايا مرورية

|

( الفوز – محليات ) 

أحيل 500 وافد من جنسية عربية اشتركوا في مشاجرات وارتكبوا مخالفات مرورية إلى الإبعاد الشهر الماضي.

وصدرت قرارات الإبعاد بحق الـ 500 وافد من جنسيات عربية، بعد ضبطهم بمخالفتهم القوانين والقرارات المتعلقة بمخالفات الاشتراك بمشاجرات وقيادة مركبات دون الحصول على رخصة قيادة.

وأكدت مصادر أمنية انه لا تهاون مع المخالفين وسيتم إبعادهم عن البلاد فوراً، وكانت الادارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنت من إلقاء القبض على 500 مخالف للقرارات المتعلقة بالمشاجرات ولقانون الإقامة في عدد من الأماكن.

وكانت الادارة العامة لمباحث شؤون الإقامة واصلت القيام بحملات على عدد من الأسواق والمحال في جميع المحافظات أسفرت عن ضبط عدد من مخالفي قانون الاقامة من حملة مادة «20» عمالة منزلية متغيبين عن كفلائهم.

وشهد عدد من المخافر حالات كثيرة لمتشاجرين وافدين، اضافة الى مشتركين بتلك المشاجرات وتم ضبطهم وإبعادهم عن البلاد، وتم رفض الصلح من جميع الأطراف وذلك للحد من المشاجرات بين الوافدين.

وبالتحقيق مع آخرين اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم ويعملون بنظام العمل اليومي وعند الاستعلام عنهم بجهاز الحاسب الآلي تبين أنهم مخالفون لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، وتم احالتهم الى توقيف الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة المؤقت واستدعاء كفلائهم للتحقيق معهم تمهيدا لإبعاد المخالفين منهم عن البلاد.